5 مميزات تزيد من مستويات الآمان في سيارتك 

نحن نتساءل كثيراً عن مستويات الآمان في كل الأشياء والآليات التي نقتنيها، هل هي آمنة بالفعل، هل هناك تكنولوجيا متقدمة تضمن مبادئ السلامة والآمان عند استخدامها كتلك المستخدمة في صناعتها؟!..

الجواب سيكون بالتأكيد “نعم”، لطالما أن التكنولوجيا الحديثة قادرة على صناعة الذكاء؛ فبإمكانها صناعة الآمان كذلك!

لربما تكون السيارات هي أكثر ما نتساءل عن مستويات الآمان فيها، وبالفعل استطاعت صانعات السيارات على مدى العقود الماضية أن تطوّر العديد من الأنطمة الحديثة المتقدمة في مستويات السلامة والآمان، مثل: أحزمة الآمان، والوسائد الهوائية، والمكابح المضادّة للقفل، ونظام مانع للإنزلاق، إلا أن هنالك مميزات أخرى تدعم نظام السلامة والآمان في سيارتك بشكل أكبر.

5 مميزات في السيارة لسلامتك

1- ناقل الحركة الأوتوماتيكي المدّعم بنظام خاص يمنع من التنقل بين السرعات 

يُساعد هذا النظام ودون الكبس على المكابح على منع السيارة من التدحرج في حالة تحرك صندوق التروس بشكل غير مقصود أثناء وقوفها. ويتوافر هذا النظام منذ عام 2010 في جميع السيارات ذات ناقل السرعة الأوتوماتيكي في الولايات المتحدة.

2- وضعية الركن الأوتوماتيكية عند تعطّل أضواء المكابح

في حال تعطلت أضواء سيارات الخلفية والتي تدل على أنّك تخفّف من سرعتك، فستقوم السيارة على الفور بالإنتقال إلى وضعية الركن أوتوماتيكياً عبر ناقل السرعة.

3- نغمة مرسيدس قبل وقوع الحادث

على سبيل المثال؛ تتوفر هذه الميزة في سيارة مرسيدس بنز إي كلاس 2017 والتي تمتلك تقنية تمنع سماعك لأصوات كالضغط العالي وأصوات انتشار الوسائد الهوائية التي تحدث عند الاصطدام بأي شيء، حيث تصدر نغمة عالية مباشرة قبل وقوع الحادث والتأثير على سمعك.

4- مقويات العجلات 

على سبيل المثال؛ زوّدت الصانعة الأمريكية فورد في هذا البيك آب عجلات أمامية وخلفية بقبضان عالية الصلابة لتقوية العجلات في الحوادث الطارئة على الأركان الأمامية للشاحنة.  

5- كاشف نعاس السائق

هو عبارة عن نظام إنذار لإفاقة السائق، فإذا كنت تشعر بالنعاس ومُجهداً يقوم هذا النظام بمراقبة حركة عينيك وتعابير وجهك وانتقالاتك المتكررة والعشوائية بين الطرق الفرعية، وهنا يقترح عليك أن ترتاح قليلاً مع استمرار تنبيهك لذلك. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى