كيف تعرف نوع الوقود الأفضل لسيارتك في الأردن؟

هل تعلم عزيزي القارئ بأن عليك أن تعامل سيارتك وكأنها أحد أفراد عائلتك!

فالاهتمام بها ومراقبتها وصيانتها بشكل دوري يجعل منها وكأنها جديدة دائماً، وليست عُرضة للخراب أو حدوث الأعطال باستمرار، ويعتبر استخدام وقود السيارة المُناسب إحدى علامات الاهتمام بسيارتك، والذي بدوره يحافظ عليها ويقلل من نسبة حدوث أي أعطال أو أضرار محتملة، كونه يمثل أنبوبة أوكسجين يمنحها القدرة على العمل والاستمرار في ذلك. 

مع تنوّع أنواع الوقود المتوفرة فقد يقف الكثير منا في حيرة ويتساءل عن نوع الوقود الأنسب لسياراته، هل هو بنزين الـ 91 أم البنزين 95 أوكتان أم 92 أوكتان، أو 98 أوكتان؟!.

طرق تحديد نوع الوقود الأفضل لسيارتك

للوصول إلى أفضل أداء لمحرك سيارتك، إليك عزيزي القارئ من خلال هذا التقرير أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الوقود الأفضل لسيارتك: 

1- السيارة الجديدة

إذا كانت سيارتك جديدة فمن السهل معرفة نوع الوقود الأنسب لها من خلال الاطلاع على الكتيّب الخاص الذي يرافقها.

2- السيارة المستعملة

في حالة قمت بشراء سيارة مُستعملة مُسبقاً، كل ما عليك فعله هو فتح الغطاء الخاص بخزان الوقود ومن ثم الاطلاع على الملصق الموجود بداخله، والذي يذكر نوع البنزين/الوقود الأفضل لسيارتك. 

3- الاستعانة بأحد مراكز الصيانة أو الفنيين

يمكنك كطريقة أخرى لمعرفة نوع الوقود الأنسب لسيارتك سؤال أحد مراكز الصيانة أو الفنيين المتخصصين في ذلك، لتحقيق أداء أفضل لمحرك سيارتك والحفاظ عليها.

نصائح لتوفير استهلاك الوقود

هنا نقدم لك أيضاً مجموعة من النصائح التي ستساعدك على توفير نسبة كبيرة من الوقود أثناء القيادة:

  • ضبط ضغط الهواء بإطارات السيارات.
  • التخلّص من الأمتعة الزائدة بالسيارة.
  • استخدام الدرجات البسيطة إلى المتوسطة في مكيف الهواء بالسيارة.

الآن ستجد بأن أداء سيارتك أفضل من ذي قبل، بل وأن سيارتك ككل أصبحت أفضل من حيث القوة والسرعة والأداء وسيّر جميع العمليات فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى