توفير الوقود باستخدام إطارات السيارة الأنسب: 5 نصائح

كلما مرّت السنوات زادت ذخيرة سوق السيارات من موديلات وطرز وفئات متنوعة من حيث مبدأ الصنع والتقنيات والتصاميم الداخلية والخارجية التي تتمتع بها. ومع تطوّر صناعة السيارات فمن المؤكد بأن شكل ونوع الاستخدام يتطوّر معها بما يتماشى مع عصرنا الحالي ومتطلباته واحتياجاته المُتعددة.

الإطارات جزء لا يتجزأ من عالم السيارات وتهتم كبرى الشركات حول العالم بتصنيع الأفضل منها أداءً وقوةً وصلابةً؛ كونها الجزء المُلامس للطرقات والأكثر تضرراً في السيارات، والذي يكون سبباً رئيسياً في وقوع الكثير من الحوادث. 

استهلك وقود أقل مع اختيار إطارات السيارة المُلائمة

المُثير للجدل حول إطارات السيارات أنها قادرة على توفير استهلاك الوقود! وهذا ما أكده الكثير من الخبراء في عالم صناعة السيارات الذين قاموا بنشر العديد من النصائح بهذا الخصوص، والتي جاءت على النحو الآتي:

  1. إبقاء ضغط هواء الإطارات تبعاً للنسب الموصى بها من قبل كل شركة على حدة وبحسب نوع السيارة، الأمر الذي يُطيل من عمرها ويُقلّل من استهلاك الوقود أيضاً. 
  2. تجنّب تغيير إطارات السيارة بأحجام تختلف عن المُخصّصة لها، لأن القياس بعكس ذلك يزيد من استهلاكها للوقود ويُقلّل من مستوى أداءها. 
  3. تقليل المسافة اللازمة للتوقّف على السطح الرطب، لأن ذلك أكثر سلامة ويمنح الإطارات مستوى أعلى للتماسك وبالتالي توفير في استهلاك الوقود.
  4. شراء الإطارات ذات النسبة المنخفضة من مقاومة الدوران، لأن هذا يزيد من كفاءة الطاقة وبالتالي يقلّل من استهلاك الوقود.
  5. شراء الإطارات الأعلى كفاءة من خلال الاطلاع على بطاقة كفاءة الطاقة للإطار، والتي تحتوي على قسمين، هما: 
  • كفاءة الطاقة.
  • التماسك على الأسطح الرطبة.

في بلادنا العربية وتحديداً في دول الخليج يُنصح عادةً باستخدام الإطارات الخضراء، نظراً لأنها أكثر أماناً على الطرقات. كما يجب وزن أذرعتها لإطالة عمرها وتقليل استهلاكها للوقود.

يمكن للسائق معرفة ما إذا كانت أذرع الإطار موزونة أم لا من خلال ملاحظة ما يلي:

  • المقود ليس في الوسط أثناء القيادة بشكل مستقيم. 
  • حدوث اهتزاز في المقود أثناء القيادة. 

بإتباع النصائح سابقة الذكر وملاحظة الأمور المتعلقة بوزن أذرع الإطارات يتمتع السائق بقيادة آمنة على الطرقات، ويوفر في استهلاك الوقود بشكل ملموس. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى