Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford Raptor

Ford Raptor Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford Raptor specs, images, and information, Start Now!

ما قدمته فورد في شاحنتها الـ "رابتر"

عُرفت سلسلة الإنتاج الخاصة بشاحنات البيك أب في خط انتاج الصانعة الامريكية "فورد" بتنوّعها وموديلاتها الكثيرة على مدار أكثر من 70 عام، حيث استطاعت الشركة أن تؤكّد على قدرتها في انتاج وتصنيع كافة أنواع وأشكال السيارات والمركبات التي يكثر عليها الطلب في الأسواق العالمية، بما يلائم حجم التطوّرات والرغبات والتطلّعات للحصول على أفضل خيار من ناحية الأداء والسعر.

حصلت سلسلة شاحنات فورد-إف وتحديداً طراز F-150 على اهتمام مهندسي الشركة من جهة واهتمام العملاء من جهة أخرى، لذلك نجحت الشركة بإنتاج ستة أجيال من هذا الطراز الذي لا يزال إنتاجه مستمراً حتى وقتنا الحالي.

تعرّف على شاحنة رابتر "SVT Raptor"

نسخة SVT Raptor هي أحد النسخ التي طرحتها فورد ضمن خط انتاج شاحنات البيك F-150 والتي ظهرت للمرة الأولى عام 2009. خُصصت هذه الشاحنة لمحبي القيادة على الطرق الوعرة وقد حققت حجم مبيعات أكثر ممّا كان متوقعاً حيال ظهورها في عام 2009.

زوّدت الشاحنة في بدايتها بخيارين من المحرك؛ أحدهما محرك V8 سعة 5.4 لتر تصل قوته إلى 310 حصان و 495 نيوتن.متر، ومحرك V8 سعة 6.2 لتر يولّد ما قوته 411 حصان و 588 نيوتن.متر وكلا المحركين مربوط بناقل حركة أوتوماتيك مكوّن من ست سرعات.

توفّر هذا الطراز من شاحنة البيك أب فورد-F بعدة ألوان مميزة وهي: الأسود التوكسيدو، الأبيض الناصع، الأزرق اللامع والبرتقالي المنصهر.

يُذكر بأنه تمّ بيع ما يقارب الـ 1186 وحدة من شاكنة رابتر خلال شهر أبريل من عام 2011. كما تمّ إصدار نسخة السباقات من هذه الشاحنة من أجل المشاركة بسباق باجا 100، وكانت السيارة مزوّدة بمحرك V8 سعة 6.2 يولّد ما قوته 500 حصان.

موديلات ونسخ شاحنة فورد رابتر

بالنسبة لموديل فورد رابتر لعام 2011 بالنسخة الأساسية فلم يشهد تغييرات كثيرة سوى توفره على شكل شاحنة بيك أب بأربعة أبواب وخيار خامس من الألوان وهو الأسود الميتاليك. أما موديل 2012 شهد تعديلاً على الواجهة الأمامي للشاحنة.

وقد قدمت شركة Shellby American النسخة الأعلى من شاحنة رابتر تحت إسم شيبلي رابتر، كما قام قسم الهندسة في شركة هينيسي سبيشال للسيارات بصناعة شاحنة إس يو في من رابتر تحت اسم Hennessey VelociRaptor SUv.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

962

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.