Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Kia Picanto

Kia Picanto Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Kia Picanto specs, images, and information, Start Now!

منذ عام 2004 حتى الآن كيا بيكانتو حاضرة!

واحدة من السيارات صغيرة الحجم والمحبوبة لدى كثير من العملاء الباحثين عن سيارات اقتصادية يسهل قيادتها في الطرق الرئيسية والفرعية دون مواجهة أيّ مشاكل حتى عند الاصطفاف حملت العلامة التجارية الخاصة بشركة "كيا" ثاني أكبر مصنّع للسيارات في كوريا الجنوبية، وهي سيارة كيا بيكانتو التي تنتمي لعائلة سيارات الهاتشباك الصغيرة ذات الخمسة أبواب.

منذ بداية تصنيع هذه السيارة في عام 21004 وحتى يومنا هذا الذي يشهد على موديلات الجيل الثالث منها، حصلت السيارة على العديد من الجوائز خاصة فيما يتعلّق بالإبداع في التصاميم، إضافة إلى تقييمات عالية من مختلف مجلات السيارات وفحوصات الأمان والأداء.

تأتي هذه السيارة ضمن فئة سيارات المدينة صغيرة الحجم وقد مرّت حتى الآ بثلاث أجيال إنتاجية أتت على النحو التالي:

  • الجيل الأول من كيا بيكانتو

وهو الجيل الذي يُطلق عليه رمز SA بدأ إنتاجه عام 2004 واستمر حتى عام 2011، فيما عُرف بأسماء عدّة مثل: كيا مورنينغ، كيا نيو مورنينغ، كيا بيكانتو مورنينغ، كيا يوروستار، نازا سيوريا ونازا بيكانتو.

في هذا الجيل أتت موديلات كيا بيكانتو مزوّدة بأربعة خيارات من المحركات وتدعمها ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات وناقل حركة يدوي من 5 سرعات. فيما شهدت هذه السيارة عملية تحسينات إضافية زادت من قابلية وشرائها من قبل الشباب تحديداً.

  • الجيل الثاني من كيا بيكانتو

في الفترة ما بين عام 2011 وعام 2017 ظهر الجيل الثاني من هذه السيارة بتصميم معدّل وأكثر جاذبية على هيئة هاتشباك ذات ثلاثة أبواب وكانت تصدر في أوروبا فقط، أو هاتشباك ذات خمسة أبواب في جميع أنحاء العالم مزوّدة بخيارات جديدة من المحركات.

حصدت السيارة خلال هذا الجيل على العديد من الجوائز مثل؛ جائزة التصميم من iF Product Design عام 2011، جائزة Red Dot عام 2012 وجائزة أفضل سيارة صغيرة الحجم من ASMW عام 2011.

خلال عامي 2014 - 2015 حصلت السيارة على تعديلات واجهة أمامية زادت من جمالها وبقائها ضمن خيارات العملاء المهتمين الأولى.

  • الجيل الثالث من كيا بيكانتو

ويعتبر أيضاً الجيل الحالي من هذه السيارة ظهر للمرة الأولى عام 2017 ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي على شكل هاتشباك بخمسة أبواب بتغيير بسيط على التصميم ومواصفات المحركات. وقد لاقت كيا بيكانتو سيطاً رائعاً في كل من أستراليا والدول والأوروبية وحصلت على تقييمات مميزة في عدة مجالات عالمية.

يُذكر بأن هذه السيارة كان لها حضوراً في عالم سباق السيارات؛ إذ أنها اتعتُبرت السيارة الرسمية في فعاليات سباق كيا لوتوس في بولندا؛ وهو سباق تقع إدارته تحت إشراف كلّ من شركة كيا موتورز "الكورية الجنوبية" بالتعاون مع منظمة السيارات والدراجات النارية في بولندا وشركة غروبا لوتوس البولندية.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

962

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.