6 خطوات لحل مشكلة حدوث ثقب في إطار سيارتك في الأردن

يواجه الكثير من السائقين بعد مضيّ فترة كبيرة من تركيب إطارات سياراتهم والسيّر فوق العديد من الطرق إلى حدوث ثُقب فيها، لذا لا بدّ من الإلمام حول هذا الموضوع وتحديداً لمن لم يواجهونه سابقاً، وخاصةً أن الحل بسيط ولا يستغرق أكثر من 15 دقيقة لتنفيذه، حيث يتم تغيير الإطار المثقوب بآخر جديد وينقضي الأمر بعدها.

خطوات حل مشكلة حدوث ثقب في إطار السيارة

لا بدّ من التعامل مع هذه المشكلة حال حدوثها بشكل معين وضمن خطوات متتابعة نذكرها لكم في النقاط التالية: 

  1. يجب على السائق الوقوف على إحدى جانبيّ الطريق حالاً في حال شعر بوجود مشكلة في إحدى اطارات سيارته، كيّ لا يتسبب بحدوث أزمة سير مع تغطية السيارة من الأعلى للإشارة إلى وجود عُطل ميكانيكي فيها.
  2. استخدام فرامل اليد لإيقاف السيارة وتعطيلها عن الحركة تماماً بكل الطرق المتاحة حتى لا تتحرك بعد ذلك. 
  3. إحضار عدة العمل الخاصة بتغيير إطار السيارة، والتي تتكوّن من مجموعة من المواسير المعدنية المُفرغة لفك وربط جميع أنواع المسامير. 
  4. لا بدّ من رفع السيارة باستخدام أحد أنواع السنادات بعد فك الإطار المثقوب، حتى تحافظ على توازنها. 
  5. يجب إزالة غطاء إطار السيارة إذا لزم الوصول إلى المسامير الخاصة به. 
  6. استخدام نوع المفكات المُتطابقة مع نوع المفطات الموجودة في إطار السيارة لفكّه واستبداله بإطار آخر. ويُفضّل عادةً الاحتفاظ بالإطار المثقوب في صندوق السيارة الخلفي.

وأخيراً بعد إتمام عملية الفك والربط ووضع الإطار المثقوب في صندوق السيارة، يجدر بالسائق إزالة السنادة التي استخدمها في رفع السيارة لفك الإطار سابقاً، وبهذا يتم التعامل مع هذه المشكلة وحلها خلال وقت قصير وضمن خطوات مُنتظمة وسهلة تختصر الكثير. فمن يواجهون هذه المشكلة للمرة الأولى يعتقدون بأنهم بحاجة للإتصال بميكانيكي أو ونش لحمل السيارة والذهاب بها إلى إحدى ورشات الصيانة القريبة! إلا أن الحل يتم ببساطة من خلال هذه الخطوات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى